مدرسة حامل المسك لعلوم الطاقه
عندما تضيق بكم الدروب ويصبح الطريق مظلم تعالو الي لأعطيكم شمعة حب ومعرفة وحكمة أدخلوا الى قلبي وخذوا ما تريدوا منه ولكن لا تنسوا أن تقولوا أنه من قلب حامل المسك

مدرسة حامل المسك لعلوم الطاقه

عندما تضيق بكم الدروب ويصبح الطريق مظلم تعالو الي لأعطيكم شمعة حب ومعرفة وحكمة أدخلوا الى قلبي وخذوا ما تريدوا منه ولكن لا تنسوا أن تقولوا أنه من قلب حامل المسك
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  
اهلا بكم في منتداي الخاص اتمنى ان تستفيدو من المواضيع وتنوعها

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب العلاج بطاقة الحب كامل
الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:46 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» الأزدواجية في عالم الأحدية
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 9:40 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» الدرس الثاني والعشرون الحب والتعلق التضاد والنهايه
الثلاثاء يوليو 01, 2014 6:51 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» الدرس العشرين تمارين التنور الداخلي ح
الإثنين أبريل 14, 2014 5:11 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» الدرس التاسع عشر الكينونه والحب الداخلي
الأربعاء مارس 12, 2014 9:43 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» الدرس الثامن عشر السلام الداخلي
الإثنين فبراير 24, 2014 8:24 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» الدرس السابع عشر القلب واوجاعه
الأربعاء فبراير 12, 2014 3:20 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» الدرس السادس عشر اعتذر واعترف وعش بحب
الأحد فبراير 09, 2014 12:56 am من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» الدرسالخامس عشر ابني بيت بمدينة الحب
الثلاثاء فبراير 04, 2014 10:38 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 اقتعه لنضارت الوجه وحيويته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدرسة حامل المسك للطاقه
Admin
avatar

عدد المساهمات : 492
اضغط هنا اذا اعجبك الموضوع(شكرا) : 0
تاريخ التسجيل : 23/05/2011
العمر : 56

مُساهمةموضوع: اقتعه لنضارت الوجه وحيويته   الخميس أغسطس 18, 2011 5:16 pm

قناع لنضاره الوجه

إخلطي ملعقه من العسل مع ملعقه من ماء الورد ...

إطلي بها وجهك وعينيك وعنقك فهو يغذي الجلد

..إتركيه حتى يجف من 20ـــ60 دقيقه

إغسليه بالماء البارد فقط

هذا القناع يصلح للصغار للمحافظه على نضارتهن مره في الأسبوع......

وللكبار ..للسيدات.. لإعاده النضاره


أيضا يصلح قبل المكياج للحيويه والنشاط وجمال البشره
قناع الرمان : فنجان من عصير الرمان + ملعقة صغيرة من الخل، وتلطخ بهذا المزيج البثور عدة مرات يوميا .

- قناع الجزر : قم بتبشير الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ووضعه على البشرة، وهو يضفي على البشرة صفاءً و لوناً نضرا، كما يزيل جميع التجاعيد والبثور، ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة الدهنية.

- قناع البابونج : قبضة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم تصفى، ويلطخ بالسائل البثور مرتين يوميا

- قناع الثوم : وذلك بعد تقطيعه قطعاً صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنه مؤلم قليلا إلا أنه يعطي نتيجة جيدة جداً،و يستخدم مرتين يومياً صباحا ومساء.

- البقدونس+بصل الاحمر+قليل من البصل الاخضر+اغليهما في الماء و اغسل الوجة مرتان في الاسبوع على الاقل

- ملعقتين دقيق ملعقة عسل ملعقة حليب بودرة وليمون وقليل من الماء

- حليب بودرة - رز مصري مطحون - نشاء - شوفان - عسل - ماء ورد )
( ثم تعجن بالحليب السائل )

- حنه - زيت زيتون - ماء ورد وهذه الخلطة لازالة البقع من الوجه

- طريقه لتعقيم الحبوب اللي في الوجه /
تغسلين وجهك بماء و ملح بعدين تنشفينه و تحطين على الحبوب معجون أسنان و تخليه الى ان ينشف بتحسي الحبوب تحرقيك بس ما عليكي بعدين تغسلي وجهك و تحطين أي كريم مرطب للوجه

ماسك ال رؤوس السوداء :

- مقشر البشرة ذات البثور ويتكون من: ( ثلاث حبات جزر مبشورة بشر ناعم بالإضافة إلى بياض بيضتين يخلطان جيداً حتى يصبحا عجينة يطلى بها الوجه ومنطقة البثور لمدة ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد).

- مقشر البشرة ذات الرؤوس السوداء ويتكون هذا القناع من: ( ملعقة بقدونس بالإضافة إلى كوب ونصف ماء ينقع البقدونس في الماء لمدة يوم ثم يؤخذ قطعة قطن وتغمس بالمحلول ويدلك بها الرؤوس السوداء عدة مرات ثم يغسل الوجه بالماء البارد لكي تغلق المسام).

- قناع الخيار والكرنب اللذان يعملان على نضارة البشرة ويملأها بالإشراق والحيوية وتقشير خلاياها الميتة ويتكون هذا القناع من: ( كمية متساوية من الخيار والكرنب والبقدونس تخلط المقادير بالخلاط ثم تصفى ويوضع على البشرة لمدة ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد). وأخيراً احرصي على المداومة على هذا القناع مرتين يومياً.


أقنعة للبشرة الحساسة والبشرة المرهقة
قناع للبشرة الحساسة:
هذا القناع يتميز بأنه ملطف ومهدئ للبشرة الحساسة خاصة الملتهبة من الشمس.

كوب زبادي (لبن)

نصف كوب شوفان

يمزج الاثنان سويا ويوضع المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يشطف بماء فاتر.

قناع للبشرة المرهقة:

إذا كانت بشرتك من النوع الذي يتأثر بالعوامل المحيطة وتظهر عليه علامات الإرهاق بسرعة والتجاعيد الصغيرة، هذا القناع مثالي لك سيساعدك على التخلص من الخطوط الرفيعة، ويمنحك بشرة شابة لأنه يحتوي على السكر الذي يعد مقشرا جيدا للبشرة.

2 ملعقة كبيرة سكر

3 ملاعق كبيرة ماء دافئ

أذيبي السكر في الماء وتأكدي أن كل حبيباته قد ذابت تماما حتى لا تخدش بشرتك، ضعي السائل على وجهك لمدة خمس دقائق، ثم دلكي برفق في حركات دائرية باتجاه الخارج، واشطفي وجهك بماء فاتر

- 2 ملعقة دقيق ذرة 2 ملعقة ماء الورد ملعقة صغيرة عصير الليمون (الحامض) تدهني بها اماكن الرؤوس السوداء اتركيها مدة 15 دقيقة تشيلين القناع بالفرك بطريقة دائرية واخسلي وجهك بماء فاتر وفي الاخير لغلق المسامات ادهني وجهك بماء الورد.....هدا جربته رووووووعة

-إمزجي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة من ماء الورد وملعقة صغيرة من زيت الخزامى، الذي من شأنه أن يعدل مستوى الدهون. مدّدي طبقة كثيفة من هذا المزيج على كامل وجهك، لا سيما الذقن، الأنف والجبين ودعيها تستريح لمدة 15 دقيقة. قومي بحركة دائرية لتدليك الوجه بواسطة أصابعك. ثم اشطفي هذا المزيج وأعيدي الكرّة أسبوعياً، على بشرةٍ نظيفةٍ وجافةٍ.
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++السلام عليكم أخواتي الفاضلات. هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى المبارك أتمنى أن تنال رضاكم.
قال الرسول عليه الصلاة والسلام( سيد ريحان أهل الجنة الحناء) ولأجل منافع الحناء الكبيرة اخترت أن أقدم لكم هذه الوصفة والتي أستعملها شخصيا ولها نتائج جد مرضية.
طولت عليكم المهم هذه هي المقادير: 5 ملاعق كبيرة حنة مطحونة + 8 ملاعق كبار سكر +5 ملاعق كبار قرنفل مطحون + 1 ملعقة صغيرة كركم.
تخلط المقادير وتوضع في زجاجة وعند كل حمام يؤخذ منه مقدار ملعقتين كبيرتين وتخلط مع ماء الورد لتصبح جاهزة للاستعمال. يدهن الجسم بعد غسله بالخليط (هو يحرق شوي لكن ما في أي خوف استحملوا ) تترك على الجسم مدة 10 دقائق ثم تغسل.
أرجو أن تنفع الجميع ونسألكم الدعاء..
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++=
علبة كريم جلسوليد الأحمر أو علبة كريم دوف + ملعقة كبيرة شب (من عند العطار ) + ملعقة كبيرة نشا طعام (اللي نستخدمه بالمهلبيه )
+ شوية ماء ورد حوالي ملعقة + ملعقة صغيرة مسك أبيض مطحون

اخلطيهم مع بعض بالخلاط وخليهم شوي عشان يتجانسوا وبعدين احفظيهم بعلبة واستخدميه
صبغات طبيعية لشعرك تعانى الكثير من السيدات اللائى يستخدمن الصبغات الكيميائية من ظهور العديد من المشكلات بالشعر كالتقصف و الجفاف و غيرها و لكن هم يقعن فى حيرة بين التوقف عن صبغ الشعر و بين مجاراة الموضة و أحدث الصيحات فى تلوين الشعر و الأن سنتعرف معاً كيف يمكنك عزيزتى من تلوين شعرك و صبغه و لكن بطرق طبيعية لا ترهق شعرك بل و تساعد على جماله و نعومته أيضاً.


للون الأحمر:
1- عشر ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
3-كوب من مغلي الكركديه
4- مقدار من الماء الساخن.
5- ثلاث ملاعق قشر الرمان المجفف.
6- كوب من خل التفاح او الخل العادي تمزج جميع المكونات ما عدا عصير الليمون..و تترك تتخمر لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

للون الاشقر:
1- عشر ملاعق كبيرة حناء. 2- عصير ليمونتين. 3-ثلاثة ملاعق كركم. 4- مقدار مناسب من الماء الساخن. 5- ملعقة كبيرة من خل التفاح او الخل العادي
تمزج جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. و تترك تتخمر لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة

للون البني :
1- عشر ملاعق كبيرة حناء. 2- عصير ليمونة. 3- ثلاث ملاعق من خل التفاح او الخل العادي 4-ثلاث ملاعق قشور باذنجان. 5- مقدار مناسب من الماء الساخن.
تمزج جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. و تترك تتخمر لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

للون البني المحمر:
1- عشر ملاعق كبيرة حناء. 2- عصير ليمونة. 3- 3 ملاعق من خل التفاح او الخل العادي 4-ملعقتان من القهوة العربية. 5- مقدار مناسب من الماء الساخن.
تمزج جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. و تترك تتخمر لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

للون الشوكولاته:
1- عشر ملاعق كبيرة حناء. 2- عصير ليمونة. 3- ثلاث ملاعق من خل التفاح او الخل العادي 4-5 ملاعق من بودرة الكاكاو. 5- مقدار مناسب من الماء الساخن.
تمزج جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. و تترك تتخمر لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

للون الكستنائي :
1- عشر ملاعق كبيرة حناء. 2- عصير ليمونة. 3- ثلاث ملاعق من خل التفاح او الخل العادي 4-كوب من مغلي البابونج. 5- مقدار مناسب من الماء الساخن.
تمزج جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. و تترك تتخمر لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

للون النحاسي :
1- عشر ملاعق كبيرة حناء. 2- عصير ليمونة. 3-علبة سفن اب صغيرة 4- مقدار مناسب من الماء الساخن. تمزج جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. و تترك تتخمر لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

للون دم الغزال:
1- 10 ملاعق كبيرة حناء. 2- عصير ليمونة. 3-كوبين من محلول دم الغزال ( ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال في كل كوب ماء ) 4- مقدار مناسب من الماء الساخن. 5- كوب من خل التفاح ( او الخل العادي) تمزج جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. و تترك تتخمر لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

تنبيهات هامة :-
- مقدار الماء الساخن حسب تقديرك.. يعني ما يجب ان يجعل الخليط متماسك و ليس سائلا ..
- في حالة الشعر الجاف تقلل كمية الخل الى ملعقة واحدة كبيرة و تضاف 3 ملاعق من زيت الذرة.
- يفضل استخدام البخار للشعر لمدة 30 الى 60 دقيقة.. ثم تجفيف الشعر. - تغسل الحناء بالماء و البلسم فقط.. و يمكنك غسله بالشامبو في اليوم التالي.
- لتثبيت لون الصبغة لفترة اطول.. اغلي قشور البرتقال و الليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن لمدة 10 دقائق قبل استخدامه للعجن.
- اذا شعرت ان اللون غير ملحوظ لان شعرك داكن اللون.. قومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون و عندما يفتح.. استخدمي صبغة الحناء.
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
لاج حب الشباب


وصفات لعلاج حب الشباب

ينصح خبراء التجميل باستخدام العسل لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب وآثاره وذلك على النحو التالي :

1.(¼ كيلو عسل + ملعقة ترمس مطحون + ملعقة رز مصري مطحون + 10 جرام جنسنج + 10 جرام حبوب لقاح + 10 جرام غذاء ملكات) يخلط الجميع ويوضع كقناع على الوجه بعد غسل الوجه بالصابون ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل مرة اخرى بالصابون.

2.خليط العسل مع دقيق القمح وبياض البيض، ينشر الخليط على الوجه داخل قناع من الثوب الناعم الرقيق جدا المعقم والمفصل لحجم الوجه وبه فتحات للفم والأنف والعينين لمدة عشرون دقيقة ثم ينزع.. وبعدها يعمل للوجه كمادات بماء دافئ لعدة مرات باستخدام قطع من القطن النظيف المعقم ثم يغسل الوجه بالماء العادي.

.خليط من العسل مع الجليسرين وبياض البيض بنسب متساوية كقناع بنفس الطريقة




4.ملعقتان كبيرة عسل نحل و2 ملعقة كبيرة مسحوق ترمس ناعم وملعقة واحدة كبيرة خل تفاح. تخلط المكونات السابقة ويصنع منها عجينة توضع داخل قناع من الثوب الناعم المعقم لمدة عشرين دقيقة، ثم ينزع القناع ويشطف الوجه بماء دافئ وصابون، ثم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد أو عصير الليمون لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف برفق


5.يستخدم خليط مكون من 6 ملاعق كبيرة عسل وملعقة كبيرة جليسرين وملعقة عصير ليمون ويدهن الوجه والجلد المصاب بالبقع بهذا المزيج ولمدة ساعة ثم يزال ويغسل بالماء فيتم الشفاء بإذن الله


قناع الخس والحليب لعلاج حب الشباب

تؤخذ 10 أوراق خس خضراء ويضاف إليها كوب حليب قليل الدسم ثم يغلى الخس والحليب على نار هادئة لمدة دقائق قليلة وتؤخذ أوراق الخس وتوضع على الوجه ككمادات لمدة 20 – 30 دقيقة مع مراعاة النوم على الظهر بعدها تزال الكمادات ويغسل


الصبار من افضل المواد العشبية لعلاج حب الشباب

تدهن الحبوب بالعصارة الطازجة الناتجة عن كسر أوراق الصبار مرة واحدة في اليوم

الترمس من المواد المفيدة لعلاج حب الشباب

يسحق الترمس سحقاً ناعماً جداً ثم يمزج جيداً مع فازلين وتدهن الحبوب مرة واحدة في اليوم.

قناع الخيار والبقدونس

يخلط الخيار والبقدونس والعسل بمقادير متساوية ويدهن به الوجه مرة إلى مرتين في اليوم


استخدام التوت الطازج

هرس التوت على هيئة عجينة ويوضع على هيئة قناع على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يزال بعد ذلك بالماء الدافئ ويغسل الوجه بعده بماء الورد وتكرر هذه العملية كل ثلاثة أيام.

التمر الهندي

يؤخذ حفنة من التمر هندي وتغلى في مقدار كوب ونصف الكوب ماء ثم يطلى به الوجه، كما هو في التوت ويغسل بالماء الفاتر ثم بماء الورد وتكرر العملية كل ثلاثة ايام والله هو الشافي.


لتأخير ظهور التجاعيد بالوجه ينصح باستخدام الخلطات التالية :

•ملعقتان من العسل " قطعة من شمع العسل (50 غرام) " غذاء ملكات النحل (ربع غرام) "ملعقة صغيرة من عصير البقدونس المصفى جيداً" ملعقة صغيرة من عصير الخيار المصفى جيداً .

•تمزج مكونات الخليط السابق جيداً حتى تتحول إلى عجينة متماثلة ومتجانسة تماماً وتأخذ شكل كريم الوجه ، ثم ينظف الوجه جيداً بقطع من القطن المبلل بماء الورد لمدة دقيقتين ، ثم يؤخذ بعد ذلك من الكريم ويوضع على أماكن متفرقة من الوجه والجبهة وتجري عملية تدليك ابتداءً من تحت العين بحركة دائرية باستخدام أصابع اليدين من الأمام إلى الخلف .

•تستمر عملية التدليك لمدة خمس دقائق.. وتترك آثار الكريم على الوجه لمدة 5 دقائق أخرى ، يشطف الوجه بعدها بماء فاتر وصابون وتكرر هذه العملية لمدة ثلاثة أيام
______________________ _____________________ __________________
إن صابون الغار والذي يُسمى Laurel هو صابون يعتمد على زيت الغار بالدرجة الأولى وكلمة Laurel هي كلمة لاتينية مشتقة من اسم شجرة دائمة الخضرة كانت تنمو في مدن العصور الوسطى ولها ثمرة يستخرج منها هذا الزيتبطرق تقليدية ويدوية متوارثة عبر الأجيال.




اعتمدي على غسل وجهك به!
كان زيت الغار يُسمى الزيت السحري لما اختُبر من فوائده على الجلد والشعر حتى أن أوراقه كانت توضع كأكاليل يتوج بها المنتصرين. ويروى أن النساء المشهورات مثل كليو بترا والملكة زنوبيا كانوا يستخدمون هذا الصابون للحفاظ على شباب جلدهم وإشراقة شعرهم.

يستخدم زيت الغار في صناعة هذا الصابون لما يُعرف من تأثيره الفريد والغني على الجلد والشعر. خلافاً على بقية أنواع الصابون الأخرى التي تفسد بالجلد والشعر لما تحتويه من مواد صنعيه وكيماوية قد تسبب أذيات للجلد والشعر.

وما يميز هذا الصابون عن أنواع صابون الغار الأخرى هو احتوائه على زيت الحبة السوداء المعصور على الطريقة الباردة بأيدي سورية وخبرة ألمانية مما يجعل هذا الصابون صابون طبيعي متكامل حيث يجمع بين فوائد زيت الغار وزيت الحبة السوداء معاً بالإضافة لمجموعة من الزيوت الطبيعية الأخرى التي تجعل منه صابون حمام كامل يمكن أن يحل محل جميع أنواع الصابون.

فوائد صابون الغار الطبيعي
1- تغذية البشرة وإعطائها قوة ونضارة مما يساعد على تأخر ظهور التجاعيد

2- تغذية جذور الشعر ومنحه الحيوية و التخفيف من تساقط الشعر

3- تخليص الجسم من البكتريا المسببة للرائحة ومنحه عطراً طبيعياً جميلاً.

4-وهو مصنوع من مواد طبيعية تعتني بالبشرة لاسيما البشرة الحساسة والمتعبة أو المتضررة من اثار جلدية مرضية مثل الاكزيما والصدفية.

5- توحيد لون الجسم وخصوصا المنطقة الحساسة والمساعدة علي التخلص من الحبوب والتقليل من ظهروها

6- يساعد علي القضاء علي القشرة ويقوي بصيلة الشعر ويوخر ظهور الشيب يعطي الشعر ملمس ناعم ولمعة طبيعية

مكونات صابون الغار الطبيعي



لا يحتوي على اي مواد اصطناعية

الزيوت الرئيسية الطبيعية 100% المستخدمة في صناعة هذا الصابون والمعصورة على الطريقة الباردة هي:

زيت الغار.

زيت الحبة السوداء.

زيت بذور القطن.

زيت الزيتون.

زيت النخيل.

زيت جوز الهند.

لا يحتوي هذا الصابون على مواد صنعية مثل المُعطرات والملونات فهو يأخذ عطر زيت الغار ولون تركيبة الزيوت الموجودة فيه.

ملاحظة: يُفضل وضع صابونة الغار في مكان جاف وبعيد عن الرطوبة وخاصة بعد الاستعمال.

كيفية صناعة شاور جيل طبيعي من صابون الغار في منزلك
قطعة صابون الغار

زجاجة ماء ورد

كاس من الماء

الطريقة

تبشر قطعة الصابون وتوضع عليها زجاجةماء الورد وكاس الماء ويترك من الليل حتي الصباح

تخلط في الخلاط ويتم تعبائتهم في عبوة والكمية دي بتعمل كمية كبيرة من الشاور

يمكن استخدام الشاور جيل السابق للبشرة وخصوصا البشرة الحساسة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المـرّة عبارة عن مادة شبيهه بلبان الذكر أو حبات المستكة ولكن حجمها أكبر منهما ، وهي شقراء اللون وتحتوي على مواد مطهرة وتعتبر مثل المضاد الحيوي ، وأنبه عند شراء المرّة من عند العطارين أن تكون جديدة ولونها شقراء ( بيج ، مائل أحيانا للإحمرار ) لأن بعض البائعين - هداهم الله - يبيعون للناس مرّة قديمة ويكون لونها غامق قريب إلى السواد .. فانتبهي .
أي أن النوع الجيد : هو الذي يبدو شكله شفافا نظيفا ذا لون بني فاتح اما النوع الرديء : فهو الذي يدخل فيه ألوان بنية أو سوداء ويبدو كأن فيه رمال .


صورة المرّة
Myrrh





اسماء المرّ وطريقة كتابتها :


المر - المرّ - مر - مرة - المرة - المرّة
بالفرنسيّة myrrhe، وبالإنجليزيّة myrrh
اسمها العلميّ (.Commiphora myrrha (Engl.


وصف المرّ في موسوعة ويكيبديا:


المُرّ: مادّة راتنجيّة عطريّة حمراء بنّيّة تنتجها شجرة المُرّ. يبلغ معدّل ارتفاع شجرة المُرّ ثلاثة إلى خمسة أمتار، لها أغصان شائكة وأزهار حمراء برتقاليّة، وهي تكثر في شبه الجزيرة العربيّة (اليمن وعُمَان) وفي شرق إفريقيا (دجيبوتي وأثيوبيا والسّودان والصّومال وكينيا)


صورة شجرة المر




والطريقة لاستخراج المر من السيقان هو:
تجريح ساق الشجرة ، فتخرج منه هذه العصارة المعروفة بالمر







في المشاركات القادمة إن شاء الله ، أقدم لكِ أنستي وسيدتي بعض استعمالات المرّة
قبل سرد استعمالات المرّة إليكِ غاليتي



طريقة تجهيز المرّة للاستخدام


أولاً : تأخذين كمية بسيطة من المرّة فلا تستخدمينها كلها يعني يكفيكي مقدار ملعقه كبيرة مرّة (خـــام)

ثانياً : تغسلين المرّة بالماء عن الأتربه ثم توضع في برطمان زجاج ويصب عليه ماء دافئ وتحفظ بالثلاجة لحين الاستخدام

وأحب أن أنبه أن لا تحتفظي بالمرّة في الثلاجة أكثر من أربع أسابيع كحد أقصى .



وهناك طرق أخرى لتجهيز منقوع المرّة أو (المرّ) والزيت أيضا


1- المنقوع :

ينقع المرّ في الماء المغلي ، بمعدل ملعقتين لكل لتر من الماء لبضع دقائق ، ثم يصفى .



2- الزيت :

لصنع زيته : يوضع نصف كيلو من المرّ في وعاء ، ثم يغمر بزيت دوار الشمس أو زيت اللوز ثم يغلق الإناء بإحكام ، ويترك في الشمس مدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، ثم يصفى الزيت ، ويستعمل دهاناً مرتين في اليوم .



المحاذير والأضرار

* عدم استعمال " المرّ" اثناء فترة الحمل لأنه منشط للرحم .
* يؤخذ من المرّ ما كان حديثا خفيفاً ، ولونه بين الأحمر والبني ، أما الأسود منه فهو ضار ولا خير فيه .
نبدأ على بركة الله


استعمال المرّة في علاج التهابات البشرة وحب الشباب :


المرّة تعالج البثور وحب الشباب وذلك بأن تأخذي قليل من المرّة المنقوعة بدون أن تخفيفيها وتحضري قطنة طبية ثم تغمسي القطنة في محلول المرّة وتمسحي بها على كامل الوجه ماعدا منطقة العينين لأن بشرة العينين جدا حساسة
وتجعليها على بشرتكِ ما لايقل عن ساعة يوميا وسوف تعطيكي النتيجة المبهرة بإذن الله .


كذلك منقوع المرّة يعالج الدمامل والخراجات وجميع أنواع الجروح .


ويستعمل زيت المرّ خارجيا على الجروح والتقرحات المزمنة .


وإذا كان عندك حبيبتي قروح ، أو حروق ، أو إلتهابات جلدية عفاكن الله جميعا
يستخدم مسحوق المرّ مخلوطا مع زيت الزيتون كدهان موضعي
استعمال المرّة في علاج قشرة الرأس :


كذلك الـمرّة المخففة بالماء تستخدم لعلاج قشرة الرأس وذلك بعد غسل الشعر بالشامبو ثم شطفه بالماء بعدها تشطف بالـمرّة المخففة بالماء كمرحله أخيرة ، لكن لا تستخدم إلا مرة واحدة كل أسبوعين أو كل ثلاث أسابيع .
وبقية الأسابيع مرة استخدمي خل طبيعي مخفف بالماء كشطوف بعد غسل الشعر ، ومرة استخدمي عصير الليمون المخفف بالماء فكلها تحارب القشرة وتعطي بريق ولمعان للشعر وكلها مجربة ومأمونة طبيا

المرّة لتفتيح البشرة


قناع المرّة والطحينة


المكونات :-

1 ملعقة صغيرة مرّة تكون مطحونة ناعمة
2 ملعقة كبيرة من الطحينة السائلة (طحينة السمسم التى نستخدمها في سلطة الطحينة)

نخلطهم جيدا ونفردها على الوجه ما عدا منطقة العينين
وتترك لفترة كبيرة - أقل شئ نصف ساعة
( الأخت جربتها 3 ساعات متواصلة لنتائج مذهلة )

وامسحي وجهك بقطنة مبللة بالماء ، وبحركة دائرية ، ثم اغسلي وجهك بماء دافء


الأخت جربت هذا القناع 3 ساعات يوميا لمدة شهر كامل
والنتيجة كانت بياض للبشرة لا عودة بعده للسمار



بعض الإرشادات والنصائح :-

قبل وضع القناع يغسل الوجه بالصابون الطبي ثم يمسح الوجه بقطنة مبللة بالماء وبحركة دائرية لإزالة الدهون الزائدة ومن ثم غسله بالماء الدافئ ، مع عدم غسل الوجة بالصابون بعد القناع هذا لنتيجة أفضل ومفعول قوي.
(ويمكن استخدام القناع للجسم أيضاً)
المرّة لتسمين الخدود

اخلطى الماء المنقوع به عشبة المره مع طحينة سائلة
بحيث تكون نسبة الطحينة في الخليط أكثر قليلا من منقوع المره
واتركيها على وجهك مدة نصف ساعة كل يوم
ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ، ولا تستخدمي الصابون
ولا حظي الفرق بعد شهر على الأكث
المكونات :-
مرّة مطحونة ناعمة + ماء ورد + طحينة

اخلطي منهم كمية تناسب لتغطية جسمك ، ليكون الخليط متجانس وقوامه مثل الكريم أو أخف قليلا
وافرديه على كامل جسمك واتركيه حتى يجف تماما
ثم اشطفي جسمك جيدا بالماء الدافئ مع الفرك

يمكنك الاستحمام بعدها ولكن الأفضل عدم استخدام صابون

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تبييض وتنظيف الأسنان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الطريقة سهلة وبسيطة...

المكونات
:

1-قطعة خبز
2-ملعقة صغيرة من عسل النحل.

الطريقة:

تحرق قطعة الخبز على النار حتى تصبح سوداء تماماً.. ثم تسحق لتحويلها إلى رماد ناعم.. يخلط هذا الرماد مع عسل النحل لصنع عجينة.

تستخدم هذه العجينة في دعك الأسنان.. هذه الوصفة لها نتيجة باهرة في تبيض الاسنان وإزالة مختلف الرواسب والصبغات... وستلاحظون ذلك بعد أول تجربة...

اسنانك بتصير صف لؤلؤ واللي يبي الدليل يشوف أسناني بتقول لي كيف بقول لكم... بعدين،،بعدين

جربوا وقولوا لي النتيجة...
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قناع الأرز لبشرة رائعة

المقادير
كأس شاي غبرة الأرز
ملعقة جلسرين
ملعقة حليب طازج

لتحضير القناع، قومي بخلط غبرة الارز مع الجليسرين والحليب الطازج، وعندما تتكون لك عجينة، قومي بدهن الوجه والعنق بها.

اتركي القناع لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ وجففيه بفوطة ناعمة، ويمكنك أن تلاحظي الفرق في الحين.
__________________ __________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقتعه لنضارت الوجه وحيويته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة حامل المسك لعلوم الطاقه :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: